المسؤولية المؤسسية
Home » المسؤولية المؤسسية
المسؤولية المؤسسية

نحن نعتبر أنفسنا وموظفينا على قدر عالي من الوعي المؤسسي والمهني و دعاة لمسؤولية المؤسسات من أجل الاستدامة المستقبلية لأعمالنا وبيئتنا المحيطة. كما أننا نتبنى بفعالية موقفا من الرعاية ورد الجميل ونستفيد من معرفتنا وعلمنا لإحداث تأثير إيجابي تجاه مرضانا وموظفينا ومجتمعنا المحيط بنا. لذلك، نحن نصب جهودنا على مبادرات الاستدامة لاستخدام الطاقة وحماية البيئة وصحة المرضى وسلامتهم ورفاهية الموظفين ورد الجميل للمجتمع.

 

الطاقة

تُدرك شركة عمّان للصناعات الدوائية جيداً أن كفاءة استخدام الطاقة من شأنه دعم النمو المستمر واستدامة الشركة بشكل خاص والقطاع الصناعي بشكل عام. لذلك، اتخذنا قرارا استراتيجيا منذ بضع سنوات للمضي قدما والتحول إلى المصادر البديلة للطاقة (الطاقة النظيفة)، مما أدى بنا إلى البدء بتنفيذ مشروع تدقيق الطاقة وتطبيق الوسائل اللازمة لتحسين وارشاد استخدام الطاقة وما يمكن أن يكون لذلك تأثير إيجابي طويل المدى على بيئتنا واقتصادنا الوطني وقدرة صناعاتنا التنافسية. وفي الوقت الحالي، نحن فخورون بتأسيس وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية الذي ساعدنا على توليد طاقة نظيفة ومستدامة بما يكفي لتلبية جميع متطلبات الطاقة لعمليات التصنيع لدينا.


البيئة

نحن نهتم بالبيئة من حولنا من خلال الانخراط بفعالية في ممارسات إدارة النفايات. نحن نسعى لتوظيف الممارسات والموارد المسؤولة بيئيا في مشاريع البناء والترميم في منشآتنا وفي عمليات الإنتاج لدينا.

سلامة المرضى

نحن ملتزمون بتقديم منتجات ذات جودة فريدة تلبي متطلبات مرضانا في جميع الأوقات وتضمن سلامتهم، وذلك من خلال التنفيذ الفعال لنظام إدارة الجودة الصارم ونظام اليقظة الدوائية. لمزيد من التوضيح أو للإبلاغ عن أي ردود فعل سلبية، يرجى عدم التردد في الاتصال بشركتنا وطلب الشخص المسؤول عن اليقظة الدوائية.


الموظفين

تعد الثقافة التنظيمية الصحية وبيئة الشركة الداخلية أمراً ضرورياً لتحقيق مستويات عالية من الإنتاجية ومشاركة الموظفين اللازمين لتحقيق نمو استراتيجي قوي. يعتبر التمكين والمشاركة الفعّالين للأشخاص فلسفتنا التي تعزز الثقة والاحترام ومشاركة المعرفة داخل مؤسستنا. نوفر لموظفينا جميع الوسائل اللازمة للتقدم الوظيفي مثل الاستثمار في تعليمهم وتدريبهم وتطويرهم بهدف تنمية مهاراتهم وخبراتهم باستمرار، كما نزودهم بمزايا تتجاوز في الغالب متطلبات قانون العمل، ونضمن صحتهم وسلامتهم، ونعاملهم باحترام ومساواة، ونمكنهم من أن يصبحوا مواطنين فاعلين في الشركة مما يترك أثرا إيجابياً في أحيائهم ومجتمعاتهم. كما أننا مناصرين لحقوق المرأة وكسر الحواجز الثقافية التي تمنعها من العمل ونفخر بأن أكثر من 60٪ من القوى العاملة لدينا تتكون من نساء يعملن بجد وثناء.

المجتمع

إننا مساهمون فاعلون في المساعي التي تركز على المبادرات الاقتصادية والبيئية والإنسانية التي تعمل على تحسين الصحة والرفاهية وجودة الحياة في مجتمعاتنا. ونحن نشرك شركتنا وموظفينا في أنشطة رد الجميل والعمل التطوعي في جميع أنحاء البلاد وخاصة في مناطق المجتمعات الأقل حظًا مثل المشاركة في الأيام الطبية المجانية، وإلقاء المحاضرات التي تعزز الوعي الطبي في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية، وتوفير رعاية طبية مجانية للعيون في المناطق النائية بمركبتنا الطبية المتنقلة، والتبرع بالأدوية والأجهزة الطبية لمنظمات الإغاثة الإنسانية ولمخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن.